حديقة حيوانات الرياض – كل ما تريد معرفته

حديقة الحيوانات بالرياض هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الرياض ويجب زيارتها لأي شخص يسافر إلى المدينة. مع أكثر من 1.5 مليون زائر سنويًا ، توفر حديقة حيوان الرياض ما يناسب الجميع. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع:

:تاريخ حديقة الحيوان بالرياض

تأسست حديقة حيوانات الرياض عام 1957 على يد الأمير سلطان بن عبد العزيز وزير الدفاع والطيران السابق وولي عهد المملكة العربية السعودية. تقع حديقة الحيوان في الجهة الشرقية من مدينة الرياض ، وتبلغ مساحتها 55 فدانًا. حديقة الحيوانات هي موطن لمجموعة واسعة من الحيوانات ، بما في ذلك الفيلة والنمور والأسود والزرافات والحمر الوحشية وغيرها الكثير. يضم أكثر من 1300 حيوان من 190 نوعًا في 6 مناطق فرعية. من المؤكد أنها ستسلي وتذهلك أنت وعائلتك.

:عوامل الجذب

تقدم حديقة حيوانات الرياض مجموعة متنوعة من عوامل الجذب للزوار ، بما في ذلك عروض الحيوانات ، وأوقات التغذية ، والبرامج التعليمية. تضم حديقة الحيوانات أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي ، فضلاً عن محل لبيع الهدايا. بعض مناطق الجذب الرئيسية في حديقة :الحيوان مذكورة أدناه

معرض الفيل الأفريقي: هذا المعرض هو موطن لمجموعة من الأفيال الأفريقية وهو أحد أشهر مناطق الجذب في حديقة الحيوان. إنه محبوب من قبل كل من الأطفال والكبار.

معرض الحياة البرية العربية: يعرض هذا المعرض الحياة البرية المحلية في المملكة العربية السعودية ، بما في ذلك المها العربي ، النمر العربي ، والغزال الرملي.

بيت الزواحف: هذا المعرض هو موطن لمجموعة واسعة من الزواحف ، بما في ذلك الثعابين والسحالي والسلاحف.

عالم الطيور: هذا المعرض هو موطن لأكثر من 50 نوعًا من الطيور من جميع أنحاء العالم. ستتمكن من رؤية مئات الطيور الجميلة من كل نوع.

حديقة حيوانات الأطفال: تم تصميم هذه المنطقة من حديقة الحيوانات خصيصًا للأطفال وتتضمن حديقة للحيوانات الأليفة وملعبًا.

توقيت:

حديقة حيوانات الرياض مفتوحة يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً. تغلق حديقة الحيوانات في صلاة المغرب خلال أيام الأسبوع وتبقى مغلقة أيام الأحد. تأكد من الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول التوقيت.

أسعار التذاكر:

Entry Ticket :
SR 11.00
Entry Ticket :
SR 11.50
Kids Entry Ticket (3-10)Y :
SR 5.00
Kids Entry Ticket (3-10)Y :
SR 5.75

 

نصائح للزيارة:

ارتد أحذية مريحة حيث أن حديقة الحيوانات كبيرة جدًا وتنطوي على الكثير من المشي. سيكون من الصعب جدًا الاستمتاع بالرحلة إذا كنت لا ترتدي حذاءًا مريحًا.
ضع واقٍ من الشمس على أجزاء جسمك المكشوفة وارتد قبعة إن أمكن ، حيث يمكن أن يكون الطقس في الرياض شديد الحرارة خلال النهار.
احمل الماء معك لأن المشي لمسافات طويلة في حديقة الحيوانات الضخمة هذه يمكن أن يكون متعبًا بعض الشيء.
خطط لزيارتك مسبقًا وتحقق من أوقات التغذية والعرض لتجنب فقدان أي من مناطق الجذب.
كيف تحجز تذاكر حديقة الحيوانات بالرياض؟
أفضل طريقة لحجز تذاكر حديقة الحيوانات بالرياض هي حجزها مسبقًا عبر الإنترنت.
إليك الإجراء الخاص بذلك:

قم بزيارة هذا الرابط: Ticketsmx.com/RiyadhZoo
انقر فوق اللغة الإنجليزية في الزاوية اليسرى العليا إذا كنت تريد الحجز باللغة الإنجليزية ، وإلا استمر في استخدام اللغة العربية.
انقر فوق “احجز الآن”.
سجل نفسك على الموقع وقم بتسجيل الدخول.
سيتم نقلك إلى صفحة الحجز بعد تسجيل الدخول. اختر التاريخ الذي تريد فيه زيارة حديقة الحيوان.
حدد عدد البالغين والأطفال.
أكمل عملية الدفع.
هذا كل شيء! يتم حجز تذاكرك في بضع دقائق فقط.

موقع :

العنوان: شارع مصعب بن عمير، الأحساء، الرياض المملكة العربية السعودية

في الختام ، تعد حديقة الحيوانات بالرياض مكانًا رائعًا لقضاء يوم مع العائلة والأصدقاء. تأكد من زيارته وإخبارنا إذا كنت ترغب في ذلك

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

GIPHY App Key not set. Please check settings